فيديو وصور: رونالدو أفضل لاعب فى أوروبا 2017 للمرة الثالثة.. وريال مدريد يحتكر جوائز الاتحاد الأوروبي

لا أحد يستطيع إبعاده عن عرش كرة القدم الأوروبية ليفوز بدلاً منه بجائزة أفضل لاعب في القارة.. بالتأكيد هو كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني وقائد منتخب البرتغال.
للعام الثاني على التوالي فاز رونالدو بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا، خلال حفل توزيع جوائز الأفضل في القارة الذي أقيم في الإمارة الفرنسية موناكو.
وخلال الحفل أيضا فاز رونالدو بجائزة أفضل مهاجم في دوري الأبطال للموسم الماضي. بعدما فاز بوفون بأفضل حارس مرمى، وسيرجيو راموس بلقب أفضل مدافع ولوكا مودريتش بأفضل لاعب وسط.
رونالدو يواصل حصد كل الألقاب المتاحة أمامه سواء الفردية أو الجماعية، بعدما فاز الموسم الماضي 2015/2016 بجوائز أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم.
فيما توج النجم الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريـال مدريـد بلقب أفضل لاعب وسط فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما ساهم فى تتويج الميرنجي بلقب البطولة، وفاز زميله سيرجيو راموس بلقب أفضل مدافع في مسابقة دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي بعد مساهمته في تتويج الميرنجي بلقب البطولة.
وكانت جائزة أفضل حارس مرمى في الموسم الماضي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، من نصيب الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس، بعد مساهمته في وصول اليوفي للنهائي.

وسحبت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017/2018 خلال الحفل أيضا.

ما هي جائزة أفضل لاعب في أوروبا؟

الجائزة بدأت عام 1997 وكان اسمها أفضل لاعب في العام للأندية الأوروبية، وفاز بها رونالدو مرة واحدة عام 2008.
وتغير اسمها بداية من موسم 2010/2011 إلى أفضل لاعب في قارة أوروبا وفاز بها نجم الفريق الملكي مرتين أعوام 2014 و2016.
ليحقق رونالدو بذلك لقبه الرابع في جائزة أفضل لاعب في أوروبا، ويتخطى ميسي الذي فاز باللقب قبل ذلك 3 مرات.
ومنذ أن تغير اسم الجائزة عام 2010/2011 فاز بها ميسي مرتين وفرانك ريبيري مرة وأندريس إنييستا مرة. والأكثر بالتأكيد هو رونالدو الذي حصد هذه الجائزة 3 مرات.
وتنافس رونالدو على جائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا للموسم الماضي مع الثنائي جيانلويجي بوفون حارس مرمى منتخب إيطاليا ويوفنتوس، وميسي نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين.
بوفون ساهم في فوز فريقه بالدوري والكأس في إيطاليا والتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، أما ميسي قاد برشلونة للفوز بكأس ملك إسبانيا وخرج من ربع نهائي دوري الأبطال.
وفي البداية تنافس على جائزة الأفضل في أوروبا للموسم الماضي 2016/2017، عشرة لاعبين وهم رونالدو وبوفونو وميسي ولوكا مودريتش وتوني كروس وباولو ديبالا وسيرجيو راموس وكيليان مبابي وروبرت ليفاندوفسكي وزلاتان إبراهيموفيتش. قبل أن يتقلص العدد لثلاثة لاعبين فقط وهم رونالدو وميسي وبوفون.

رونالدو في موسم 2016/2017

الفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة أوروبا تتويجا لما قدمه رونالدو من إنجازات مع فريقه ريال مدريد في الموسم الماضي 2016/2017 ، بعدما حصد ألقاب الدوري الإسباني والسوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي.
وأيضا حصل رونالدو الموسم الماضي على لقب هداف دوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفا متوفقًا على ليونيل ميسي.
وشارك رونالدو البالغ من العمر 32 عامًا في 46 مباراة مع ريال مدريد في مختلف البطولات الموسم الماضي سجل خلالها 42 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة بحسب موقع “في الجول”.

Please enter your comment!
Please enter your name here