هذا السبب يجعل أندرويد تحتاج إلى سنوات لتتمكّن من استنساخ آيفون 8

قدّمت شركة “أبل” الأمريكية تصميماً جديداً بصورة كاملة لهاتفها المرتقب “آيفون 8″، لكن السؤال الذي جال في خاطر الكثير: “هل ستنسخه أندرويد سريعاً؟”.
يجيب موقع “بي جي آر” الصيني التقني عن هذا التساؤل قائلا: “لن تتمكن أجهزة أندرويد من استنساخ آيفون 8 إلا بعد سنوات عديدة”.
وأرجع الموقع الصيني هذا إلى ما وصفته بالثورة في التصميم، التي أطلقتها “أبل” في “آيفون 8”.
وتحتاج هواتف “أندرويد” المنافسة إلى ما يقرب من 3 سنوات لتتمكن من استنساخ تلك الميزة الثورية، التي يضمّها هاتف “أبل” المرتقب.
وأشار إلى أن تلك التقنية ترتكز على تجهيزها مستشعرات “ثلاثية الأبعاد” للتعرُّف على الوجه كطبقة أمن إضافية على مستشعر بصمة الأصابع وكلمات ورموز السر.
كما أن تلك التقنية الجديدة ستسهم في إدخال “آيفون 8” استخدام “الواقع المعزّز”، إلى مرحلة جديدة غير مسبوقة في عالم الهواتف الذكية.
ولا تمتلك أيٌّ من الشركات المهتمة بتصنيع هواتف “أندرويد” تقنية التعرُّف على الوجه “ثلاثية الأبعاد”، وإن كان يمتلك عدد منها تقنيات التعرُّف على الوجه، ولكنها ذات إمكانات محدودة، ليست كتلك المتوقع أن تزوّد “أبل” به هاتفها “آيفون 8”.
وأشارت تقارير إخبارية إلى أن شركة “كوالكوم” الأمريكية تعمل على ابتكار تقنية تضاهي ميزة “أبل” ثلاثية الأبعاد، لكنها ستحتاج إلى عامين كاملين كي تتمكن من إنتاجها في عام 2019، وهو ما يجعل إنتاج أيّ هاتف مزود بتلك التقنية يحتاج إلى ثلاث سنوات كاملة تقريباً.

Please enter your comment!
Please enter your name here