بالفيديو: ضربة قاضية لـ آيفون 8 و آي أو إس 11.. تعرف على التفاصيل الكاملة لقنبلة أندرويد أوريو

كشفت شركة “جوجل” رسمياً عن نظام تشغيلها الأحدث “أندرويد أوريو”، والذي يحتوي على ميزات وتقنيات حصرية، تشكّل دفعة للأمام للأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل هذا.
وأشارت تقارير صحفية إلى أن “أندرويد أو” أو كما أطلقت عليه “جوجل” الاسم التجاري “أندرويد أوريو” سيشكّل “ضربة قاضية” لمنافستها “أبل”، التي تستعدّ لإطلاق هاتف “آيفون 8” ونظام تشغيلها الأحدث “آي أو إس 11”.
وفنّد موقع “9 تو 5 ماك” التقني المتخصص ما وصفه بالأسرار، التي يحتويها “أندرويد أوريو”، وتشكّل ضربة قاضية لـ”آيفون 8″، و”آي أو إس 11”.

وجاءت تلك الأسرار على النحو التالي:

1- التصحيح البصري:

عدلت “جوجل” من تصميم نظام تشغيلها بشكل كامل، بحيث جعلته يحتوي على تصحيح بصري ووظيفي كامل، يحسّن من الرؤية في مختلف الظروف والأجواء، ودعمته برموز تكيفية جديدة تجعله قادراً على تقديم أفضل صورة في أي وقت.

2- جودة الصوت:

يحسن “أندرويد أوريو” من جودة صوت أي هاتف يعمل عليه، بحيث يجعله صوتاً أقرب إلى صوت “الدولبي” المجسم، سواء عند الاستماع إلى موسيقى أو مشاهدة مقاطع فيديو أو إجراء اتصالات هاتفية.

3- عمر البطارية:

يعد عمر البطارية، هو الشغل الشاغل لأي شركة مهتمة بإنتاج هواتف ذكية، خاصة مع زيادة التقنيات والمميزات، ولكن “أندرويد أوريو” أكد أنه يوفر تقنية مميزة، تساهم في المحافظة على عمر البطارية الخاصة به، رغم استخدام كل التقنيات والمميزات الحديثة للنظام.

4- العرض المتعدد:

يدعم “أندرويد أوريو” تقنية “العرض المتعدد”، والتي توفر إمكانية عرض صورة داخل صورة، أو مشاهدة فيديو والاطلاع على صور أو تصفح الإنترنت في ذات الوقت.

5- المطورون:

فتحت الشركة الأمريكية نظام تشغيلها الجديد للمطورين؛ كي يتمكنوا من الاستفادة من ميزات “أندرويد أوريو” لتطوير تطبيقات وتقنيات جديدة تساهم في تطوير وانتشار النظام، وهو ما لا توفره “أبل” بصورة كاملة لمطوريها.

Please enter your comment!
Please enter your name here